اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من طريقك نحو احتراف المعلوميات

الاثنين، 5 أغسطس 2019

الدرس الأول فى نصائح من ذهب لأمرأة ذكية !


الدرس الأول فى نصائح من ذهب لأمرأة ذكية !



الدرس الأول فى نصائح من ذهب لأمرأة ذكية !






·        كثيرة الشكوى تنفر زوجها , وتدفعة للهروب والانسحاب من حياتها , وتقتل في داخلة روح الأقبال عليها وتنشف السكينة والطمأنينة من البيت .
·        المتشككة لا تعرف طعم الاستقرار ولا تذوق حلاوة السعادة ولو سكنت القصور ولبست الحرير ، لأنها تخلق لنفسها ناراً تكتوي بها من فقدها الثقة بالاخرين المنبعثة من عدم ثقتها بنفسها.
·        الجمال الحقيقي ليس مجموعة من الاصباغ نطلي بها وجوهنا او ثياباً جميلة وغالية نلبسها وانما الجمال الحقيقي روح طيبة وود تشع الحنان والأنس على من حولها وتجتذب الآخرين بحسن خلقها.
·        المجاملة الرقيقة تسعد القلوب ، وترفع معنويات الآخرين ، واقرب وسيلة لأمتلاك قلوب الآخرين هى مجاملتهم ، لكن هناك خيط رفيع جداً بين المجاملة والنفاق.
·        الهدية مفتاح الحب , وقيمة الهدية ليس في ارتفاع ثمنها ، وانما في اخلاص مهديها وروحة الجميلة ، وقد تفعل هدية رمزية بمبلغ ضئيل ما لا تفعلة اطنان الهدايا غير المصحوبة بالود والصفاء , وقديماً قالو بصلة المحب خروف .
·        تجريح الآخريات باظهار عيوبهن لا يبقى لك حبيبا او حبيبة ، ولا يجعلك بمامن من النقد والتجريح لان من يشين الآخرين ، يعطيهم الحق في التفتيش عن عيوبة ، وتسعدني الحكمة القائلة ( من غربل الناس نخلوة ) .
·        البيت اسرار ، والمهذبة من تحترم خصوصيات البيوت ، وتغض الطرف عند زيارة بيوت الآخرين ، وتكتم ما تقع عينها علية ، وتبوح بة حتى .. لنفسها .
·        العمل الأجتماعي فضيلة ، ولكن ليس على حساب البيت والأولاد ، فحق ابنائنا مقدس قدسية العبادة ، والتى تخلص فى العمل الأجتماعي ، وتهمل في حق اسرتها ينطبق عليها المثل القائل ( باب النجار مخلع ) .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

hubk

حمل القالب من طريقك نحو احتراف المعلوميات