اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من طريقك نحو احتراف المعلوميات

الاثنين، 5 أغسطس 2019

حريق معهد الاورام

حريق معهد الاورام

حريق معهد الاورام

حادث معهد الاورام - البقاء لله ربنا يصبر اسرهم -
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
تنعي إدارة مدونة علومي بخالص الحزن والأسى ضحايا حادث معهد الأورام ونسأل الله لهم الرحمة وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين ونسأل الله الشفاء التام لمرضى معهد الأورام والطمأنينة لقلوب أهاليهم بشفائهم ..
حدث الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، حادث مأساوى أمام محيط معهد الأورام بمنطقة المنيل، نتيجة اصطدام سيارة كانت تسير عكس الاتجاه بشارع كورنيش النيل بـ3 سيارات تسبب في حالة من الهلع والخوف بالمنطقة المحيطة بالمعهد، نتيجة الصوت والأثر اللذين تسبب فيهما الحادث، حيث أسفر الحادث عن مصرع 20 حالة وإصابة 47 أخرين.

وأهتمت الوزيرة بسرعة نقل 54 حالة مرضية كانت محجوزة داخل المعهد القومى للأورام، وتحويل 30 منهم إلى مستشفى معهد ناصر، ونقل الباقى إلى مستشفى دار السلام هرمل، مع التوجيه بتوفير كافة سبل الرعاية لهم، وتلقى الرعاية الطبية اللازمة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزارة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي أن الوضع الصحي للمصابين بحادث معهد الأورام مطمئن بشكل عام، باستثناء 3 حالات خطرة بالرعاية المركزة، مشيرا إلى ارتفاع عدد الوفيات إلى 20 حالة وفاة بينهم 4 مجهولين وكيس أشلاء، وارتفاع عدد المصابين إلى 47 حالة، وتراوحت الاصابات بين جروح قطعية في أماكن متفرقة وكدمات وكسور، وحروق بدرجات مختلفة، متمنيةً لهم الشفاء العاجل، ومقدمةً التعازي لأسر المتوفين.
وأعلن الدكتور خالد مجاهد فى بيان صحفى اليوم الإثنين، أن الوزارة وجهت بتقديم الدعم النفسي
لأسر المتوفين، إضافةً إلى المصابين وأسرهم وخاصةً الأطفال منهم، مشددةً على استمرار تقديم الدعم النفسي حتى بعد عودتهم إلى منازلهم.
وأضاف الدكتور خالد مجاهد أن الوزارة  أهمتمت بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي، لتأكيد استعداد الوزارة لتقديم كافة أشكال الدعم لمعهد الأورام باعتباره صرحاً كبيراً لعلاج المرضى في الشرق الأوسط، موضحةً أن كل المنشآت الطبية بالدولة هدفها خدمة المريض المصري.
ولفت مجاهد إلى أن الوزارة كانت قد وجهت بتمكين معهد الأورام من مستشفيات وزارة الصحة القريبة منه ومنها مستشفى دار السلام هرمل، ومبرة مصر القديمة ومبرة المعادي، لاستمرار تقديم العلاج اللازم لمرضى المعهد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

hubk

حمل القالب من طريقك نحو احتراف المعلوميات